Skip to content

كيف أتعامل مع القط الجديد

15 Nov 2022
كيف أتعامل مع القط الجديد

إن كنت من عشاق القطط فلابد أنك تقتني قطا . أو أنك ستفكر اليوم أو غدا باقتناء قط جديد . فكيف تستقبل قطا جديدا في منزلك ؟ هناك بعض الأمور المهمة التي يجب أن تفكر فيها عند الاستعداد لإحضار صديقك الجديد إلى المنزل لأول مرة ، وعلى الرغم من أن الأمر قد يبدو متعبا وشاقًا في البداية ، إلا أن لدينا الكثير من النصائح المفيدة التي ستجعل انتقال قط جديد لمنزلك سلسًا قدر الإمكان لك وللقط الأليف أيضا.

الأيام الأولى في استقبال القط الجديد

عندما تصل قطة إلى منزلك لأول مرة ، يمكن أن تكون هذه الفترة متعبة للغاية. لقد أتت القطط عادةً من مكان يعرفونه جيدًا ثم يتم إلقاءهم فجأة في عالم تنبعث منه رائحة مختلفة عما يعرفونه ويبدو مختلفا وقد يكون أمرًا شاقًا للغاية على القطط . في الأيام القليلة الأولى لقطتك في منزل جديد ، من الأفضل أن تحدد أمور بسيطة لتبدأ بها.

القط ووسائل الراحة في المنزل

بشكل عام ، من المهم أن تسمح لقطتك بوسائل الراحة المنزلية التالية من أجل جعلها تشعر بمزيد من الرضا والأمان في منازلها:

قط جديد

السماح للقط بالوصول إلى حديقة المنزل

هذا الوصول للقط يكون بأشكال مختلفة ولكن من المهم أن تسمح لقطتك بذلك. ويمكن لهذه الحرية بالتحرك أن تساعد بشكل كبير في سلوكهم من أجل منعهم من الشعور بأنهم محاصرون عندما يريدون حقًا الخروج في منطقتهم الخاصة.

يجب أن تمتد المنطقة الخاصة بهم إلى ما وراء جدران منزلك ويمكن أن يمتد ليشمل العديد من الحدائق داخل الحي. دع القطة تقرر ما إذا كانت تريد الخروج إلى الخارج وكم من الوقت من أجل خلق بيئة إيجابية للجميع (ويمكن أن تفعل الكثير في الداخل  الذي يمكنك القيام به لإبقائهم مشغولين ، أو تزويدهم بحديقة مغلقة بالكامل ).
المساحات الموجودة داخل بيئتهم المنزلية يمكنهم التراجع إلى حيث يمكن تركهم بمفردهم - يمكن أن تكون هذه المساحات مختبئة تحت الطاولات ، وفي أسرّة القطط المريحة وأيضًا في الأماكن المرتفعة. فرصة لممارسة ذلك عن طريق اللعب أو الاستكشاف.

طالع على متجرنا مجموعة من مستلزمات القطط تساعد في استقبال الوافد الجديد لبيتك

مكان مريح للراحة والاسترخاء.

تنام القطط لمدة تصل إلى 15 ساعة يوميًا ، لذا لا تحرمهم من فرصة إراحة رؤوسهم المرهقة في مكان يمكنهم الشعور فيه بالأمان.

طالع أيضا مقال : هل يجب أن أوفر فراشا خاصا للقطط

الأيام القليلة الأولى في منزلك

من المهم تعريف قطتك بغرفة واحدة لتبدأ منها.

عندما يتعلق الأمر بالقطط ، فإن هذا مهم بشكل خاص لأنها ستضيع بسهولة إذا تُركت لاستكشاف المنزل / الشقة بالكامل من اليوم الأول.

  • تأكد من تزويدهم بجميع الموارد التي يحتاجون إليها مثل (الطعام ، والماء ، وصينية القمامة ، وأعمدة الخدش ، والألعاب ، والفراش ، وما إلى ذلك) في الغرفة الآمنة التي أنشأتها.
  • تأكد من إغلاق جميع النوافذ والأبواب وسد أي مدافئ وثغرات يمكن أن يختبئوا فيها أو يضيعوا فيها.
  • أبقِ أي حيوانات أخرى بعيدًا عن الوافد الجديد حتى يكون لديهم الوقت للاستقرار أولاً. يجب إجراء أي تعريف بين الحيوانات الأليفة ببطء وأمان.
  • تأكد من أن الأطفال بالمنزل لا يتسرعون في التعامل مع القطط الجديدة على الفور لأنك لا تريد أن يربط أليفك الجديد من القطط الأطفال بتجربة سيئة عند وصولهم إلى المنزل لأول مرة.
  • احتفظ بالقطط البالغة في مكان واحد لبضع ساعات على الأقل حتى تتمكن من التأقلم ، وبعد ذلك يمكنك إدخالها إلى باقي المنزل على مراحل ، وإعادتها إلى غرفتها الآمنة عند الحاجة. تميل القطط البالغة إلى شم الغرفة ومعرفة الأشياء ، وستأتي إليك عندما تشعر بالاستعداد.
  • بالنسبة للقطط الصغيرة ، سترغب في وضعها في مكان واحد لفترة أطول (على الأقل بضعة أيام). إنهم يحتاجون إلى الكثير من الإشراف ، لذا كن على دراية بما يقومون به في جميع الأوقات عند عودتهم إلى المنزل لأول مرة. يمكنك بعد ذلك الإشراف عليهم في جميع أنحاء المنزل حيث يصبحون أكثر استقرارًا.
  • في كثير من الأحيان ، ما نطلبه من الحيوانات الأليفة عند وصولها لأول مرة إلى المنزل غير واقعي. فنحن نريد أن تحدث الأشياء على الفور ، وهذا ليس ممكنًا دائمًا. القطط التي نقوم باقتناؤها لأول مرة يجب
    أن نتعامل معها حسب  "وتيرة القط" وعدم التسرع. إن ذلك من التوتر الذي ينطوي عليه الأمر ويعني أن الجميع سيكونوا سعداء.

إطعام قطتك

في الأيام القليلة الأولى ، أطعم قطتك الجديدة الطعام الذي تناولته أثناء وجودها في مكانها الأول. من المحتمل أن يتم تزويدك بجزء صغير من الطعام لأخذه معك إلى المنزل ، (نحن نوفر كمية صغيرة من الطعام لحيواناتنا التي تذهب إلى منازل جديدة). إذا كنت ترغب في تغيير النظام الغذائي للقطط ، فيجب عليك القيام بذلك تدريجيًا عن طريق خلط القليل من الطعام الجديد مع الطعام القديم وفطام قطتك تدريجياً على النظام الغذائي الجديد على مدار أسبوع.

طالع موضوع حول طعام القطط من هنا . لا تقلق إذا كانت قطتك لا تأكل في البداية - فلدينا بعض النصائح المهمة لمساعدتها أيضًا!

أطواق القط

يرغب البعض  بتزويد القط بأطواق القطط .  ويجب عدم استخدام النوع الخاطئ من أطواق القطط  . والذي قد يسبب مخاطر للقطط مثل وقوع القطة في شجرة أو الانزلاق فوق الرأس والتسبب في إصابات . لذلك احرص على اقتناء نوع جيد من الأطواق من ماركات جيدة ويمكنك الاطلاع على مجموعة جيدة منها في متجرنا.

وإذا كنت تريد أن ترتدي قطتك طوقًا . فنحن ننصحك باستخدام طوق أمان مزود بنظام إبزيم سريع التحرير حتى تتمكن قطتك من تحرير نفسها من أي خطر . لا تستخدم الأطواق المرنة ، وقم بإزالة الجرس لأنه سيزعج قطتك ، وإذا تركته قد يجعل قطتك صيادًا أفضل عن طريق جعلها أكثر تخفيًا.

 

Thanks for subscribing!

تم تسجيل هذا البريد الإلكتروني مسبقا

Shop the look

Choose Options

اغلاق
تعديل الخيار
this is just a warning
الدخول اغلاق
اغلاق
سلة التسوق
0 عناصر