Skip to content

كيف تتحدث مع القطط وتفهم لغتها

08 Mar 2023
قط أمام نافذة

يمكن أن تكون القطط صريحة جدًا ، ولديها قدرة جيدة في توصيل رغباتها واحتياجاتها للمربين ، لكن هل تحب القطط أن تتحدث معها؟ إذا كنت تتحدث وتتحدث ولكنك تشعر أن قطتك لا تستمع ، فربما لأنك لا تتحدث اللغة الصحيحة التي تفهمها القطط . في هذا الموضوع ستتتعلم كيفية التحدث إلى القطط ، وكيف تفهم لغة الجسد للقطط ، وكيف تخبر قطتك عن مدى اهتمامك بها.

كيف تتحدث القطط

لن تتحدث القطط عادةً مع المربين بالصوت ، فالمواء نادرا ما يكوون مخصصا لرفاقها من البشر . لكن لغة القطط الأساسية هي لغة الجسد. حيث تتحدث القطط  بذيولها ، وموضع آذانها ، ووقفتهم وحتى تعابير وجههم.و مع ذلك ضع في الاعتبار أنه يمكنك فهم القطط ، إليك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها جعل قطتك تفهمك.

تطابق النغمة مع الأمر

بينما تتقن القطط لغة الجسد ، فإنها تفهم أيضًا نبرة صوتك أكثر من معنى كلماتك الفعلية. إن استخدام صوت خفيف وسعيد أثناء إخبارهم بالنزول عن المائدة ، أو التوقف عن الحك ،  فلن يؤدي هذا إلا إلى إرباكهم في التفكير في أنك مسرور بأفعالهم ، لأن هناك تناقض بين الأمر ونبرة الصوت. طابق صوتًا حازمًا آمرًا بدرجة صوت منخفضة بأوامر مثل "لا!" "قف!" أو "يسقط"! وسوف تعرف قطتك بالضبط ما تعنيه. على نفس المنوال ، استخدم نغمة أعلى وأكثر سعادة عند مدح قطتك أو الاتصال بها أو تقديم شيء مثير لها مثل مكافأة أو لعبة.

قط ذو فرو طويل

تطابق الإيماءات مع الكلمات

سيساعدك الجمع بين نبرة صوتك والإيماءات والحركات في إيصال وجهة نظرك لقططك. على سبيل المثال ، أشر إلى الأرض أو قم بحركة لأسفل بيدك بينما تأمر قطتك بالنزول عن المائدة ، وقم بتوجيهها نحوك أو استدعها بإصبعك أثناء مناداتها لك.

كن حذرا من التحديق 

لا تقدر القطط مسابقة التحديق ، كما يقول الخبراء. بينما قد يحدقون فيك لجذب انتباهك ، فإن إعادة تحديقهم لفترة طويلة قد يعتبر تهديدًا. يمكنك معرفة متى ينفعل قطك من خلال النظر في أعينهم ؛ إذا اتسعت حدقة العين ، فقد يشير ذلك إلى الإثارة أو العدوانية

عيون القطط تعبر عن مشاعرها

طرفة عين لأني أحبك

بينما قد يُنظر إلى التحديق المستمر على أنه تهديد من قبل القطط، فإن العيون المغلقة هي علامة على الثقة بينك وبين قطتك ، والتي تعتبر بالنسبة لهم الإعلان النهائي عن الحب. يمكنك السماح لقطتك بمعرفة مقدار ما تعنيه لك من خلال الاتصال بالعين وإغلاق عينيك ببطء للحظة قبل فتحهما مرة أخرى.

تقليد حركات الرأس والأنف

هناك طريقة أخرى يُظهر بها قطتك المودة وهي أن تصطدم برأسه أو أنفه. من المرجح أن ترافق حركة الرأس برفق خرخرة من السرور . يمكنك التفاعل مع قططك عن طريق مد مفصل على مستوى قطتك ودعوتها إلى استنشاقها.

كيف تتحقق مما إذا كانت قطتك تستمع

هل تحب القطط عندما تتحدث معها؟ من المحتمل أن يعتمد على الرسالة التي ترسلها. لكن ليس من الصعب معرفة ما إذا كانوا يستمعون أم لا. إليك كيفية معرفة ما إذا كنت قد أجريت اتصالاً.

  • إذا ردت قطتك بمؤخرة رأسك و / أو فركت وجهها عليك ، فستعرف أنها سعيدة برؤيتك.
  • إذا استدارت قطتك ، فهي تريد مساحتها من الخصوصية ! 
  • إذا استجابت قطتك لمبادراتك العاطفية بخرخرة ، فستعرف أنها تتفهم وتعيد حبك.
  • إذا أعادت قطتك وميضك البطيء ، فستعرف أنهم يثقون بك في حياتهم.
  • إذا عضت قطتك أو خدشت أو تذمر أو نفضت ذيلها أثناء الإثارة ، فستعرف أنها لا تحب ما تفعله ، أو أنها تصبح مفرطة التحفيز وتحتاج إلى مساحة.
  • إذا استجابت قطتك لحديثك بأصواتها الخاصة ، فهذه دعوة لمواصلة المحادثة.
  • إذا تدحرجت قطتك وكشفت بطنها ، فهذه ليست دعوة لفرك البطن ، ولكنها قد تكون علامة على أنها مرتاحة بما يكفي .

الآن بعد أن عرفت كيفية التحدث إلى القطط ، حان الوقت لتجربة ما تعلمته عن صديقك الأليف من القطط ، الذي سيتفاجأ ويسعد بلا شك عندما تبدأ في التحدث بلغتهم وفهم حركاتهم وطرقهم في التعبير. .

Thanks for subscribing!

تم تسجيل هذا البريد الإلكتروني مسبقا

Shop the look

Choose Options

اغلاق
تعديل الخيار
this is just a warning
الدخول اغلاق
اغلاق
سلة التسوق
0 عناصر